آخر الأخبار
تنظيم انعقاد الملتقى التدريبي التربوي (تشرين ثاني 2014)
أرسل من قبل Admin , تم نشره بتاريخ08/02/1436 - 12:56:42 ص

بتنظيم من واجهة الأردن للتعلّم والتبادل الثقافي والمركز الدولي للطفولة والتعليم المبكر والتطوير عُقد الملتقى التدريبي التربوي في فندق هوليدي إن بالعاصمة الأردنيّة عمّان لمدة 4 أيام خلال الفترة الجمعة-الاثنين 21–2014/11/24. اشتمل الملتقى التدريبي التربوي الذي شارك به 40 مشاركاً ومشاركة من التربويين والتربويّات من السعودية واليمن بالإضافة إلى الأردن، على ورشات عمل تربويّة تطبيقية، تناولت الموضوعات الآتية: 

"الأساليب الحديثة لتطوير مهارتي القراءة والكتابة لدى أطفال الروضة"

عرضت ورشة "الأساليب الحديثة لتطوير مهارتي القراءة والكتابة لدى أطفال الروضة" لفئة الطفولة المبكرة ورياض الأطفال من حيث طرائق تعليم مهارات القراءة والكتابة وتطويرها لدي الأطفال بشكل يتناسب مع خصائصهم النمائية. فيما ركّز الجانب العملي للورشة التي قادتها الدكتورة أُميمة عمُّور/ مدير الإدارة - الشركة الدولية للطفولة والتعليم المبكر والتطوير ، على إجراء تطبيقات عملية لتصميم أنشطة تعمل على تطوير مهارات الأطفال في القراءة والكتابة، وما يرتبط بذلك من تنظيم بيئة العمل المناسبة للتدريس داخل الغرفة الصفية 

"تطبيقات نظرية الذكاءات المتعددة في التدريس الصفي (ممارسات تربوية عملية)"

ركزت ورشة العمل التدريبية "تطبيقات نظرية الذكاءات المتعددة في التدريس الصفي (ممارسات تربوية عملية)"، والتي قاد أعمالها الدكتور عبد الله الزعبي – الأستاذ المساعد بقسم المناهج والتدريس بكلية العلوم التربوية بجامعة العلوم الإسلامية، على نظرية الذكاءات المتعددة وأسسها وضرورة تنميتها لدى الطلبة، واستراتيجيات التدريس المبنية على نظرية الذكاءات المتعددة وتطبيقاتها داخل الغرف الصفية في المساقات الدراسية المختلفة 

"الأركان التعليمية: التخطيط والتنفيذ والإدارة"

عملت الورشة التي قادتها الخبيرة المتخصصة الأستاذة رباب القبج، من خلال التطبيقات العملية إلى توعية المعلمات والعاملات مع الأطفال بفلسفة التخطيط والتنظيم وإدارة الخبرات في الأركان التعليمية لرياض الأطفال، ورفع كفاياتهم في إدارة الأركان التعليمية لطفل الروضة، وذلك من خلال تمكينهم من التخطيط للأركان التعليمية وتنفيذ الأنشطة التعليمية ضمن هذه الأركان التعليمية بما يتناسب نمائياً مع الأطفال في هذه المرحلة العمرية. كما ركّز التطبيق العملي للورشة على إدارة تعلم طفل الروضة في الأركان التعليمية: البناء والإدراك الفن، وكذلك إلى طرق صياغة الأسئلة وأساليب التشجيع الفعّال 

 
 

  

  

عنوان الرد: